تعني SEO: “تحسين محركات البحث”. يحدد هذا المصطلح جميع التقنيات المطبقة لتحسين موضع موقع الويب على صفحات نتائج محرك البحث . الهدف من SEO هو تحسين رؤية مواقع الويب التي يدعمها من خلال جعلها تكتسب أماكن في محركات البحث.

“تعنيSEM ( التسويق على محركات البحث) هو مصطلح عالمي يأخذ في الاعتبار جميع التقنيات التي تهدف إلى تحسين رؤية الكيان (موقع ، شركة ، شخص ، إلخ) على محركات البحث. لذلك ، فإن التسويق عبر محرك البحث عبارة عن مجموعة من تقنيات التسويق وليست تقنية تسويق بحد ذاتها.
SEM = SEO + SEA + SMO.”

المكونات المختلفة لـ SEMلفهم كيفية عمل SEM ، عليك أن تفهم مكوناته. إن الجمع بين استخدام الروابط التجارية والمراجع الطبيعية(seo) هو الذي يزيد بشكل كبير من حركة المرور على موقع الويب.ما هو SEO؟SEO هو تحسين محرك البحث. يقوم مستشار تحسين محركات البحث (SEO) أو وكالة الويب بتنفيذ مجموعة من تقنيات التحسين في الموقع (الكلمات الرئيسية والمحتوى وعلامات HTML وما إلى ذلك) وخارج الموقع (الروابط الخلفية) للسماح بمراجع جيدة لموقع ويب أو صفحة ويب بالإشارة إليها بشكل جيد في الكلمات الرئيسية “.

ما هو SEA؟يتوافق SEA مع المرجع المدفوع. كما هو الحال مع وضع إعلان مبوب ، فأنت تدفع ، من خلال نظام المزاد ، مقابل وجود الرابط الخاص بك في أعلى صفحات نتائج البحث. هذا ما يقدمه عملاق المراجع على الويب مع خدمة إعلانات Google (Google Adwords سابقًا). تظهر روابط الإعلانات هذه أولاً مع إشارة “إعلان”. ثم تأتي نتائج المراجع الطبيعية أدناه.بشكل ملموس ، اعتمادًا على نشاطك ، ستكون مسألة اختيار الكلمات الرئيسية التي ستضع إعلانك عليها. تحتوي كل كلمة رئيسية على متوسط ​​تكلفة النقرة (CPC) ، مما سيساعدك على تحديد الميزانية اللازمة لإنشاء روابط إعلانية. التحدي هو أن تراهن أعلى من منافسيك على “الموقع”. من يفوز بالرهان يحصل على المركز الأول في الروابط الاعلانية. ثاني أعلى عرض يحصل على المركز الثاني وهكذا. إنه نظام الدفع بالنقرة (PPC): أنت تدفع فقط عندما يضغط المستخدم على الرابط.يمكنك أيضًا معايرة تكرار ظهور إعلانك ، وكذلك منطقة جغرافية. هذا يسمح لك لتحسين ميزانيتك. إذا كنت مطعمًا في Compiègne ، فلا فائدة من الظهور في نتائج البحث على Bordeaux.

ماذا عن SMO؟يتجاوز SMO نطاق محرك البحث. نحن نتحدث هنا عن تحسين وسائل التواصل الاجتماعي. تتكون تقنية التسويق عبر الويب هذه من تحسين وجودك وظهورك على الشبكات الاجتماعية. فهو يجمع بين كل من استخدام الإعلانات التي ترعاها و حركة المجتمعات (إدارة المجتمع).